ورشة عمل تدريبية عن صوت الشباب في الاجندة التنموية 2030
Share |
2022-06-08
ورشة عمل تدريبية عن صوت الشباب في الاجندة التنموية 2030

 

استضافت جامعة الانبار  وعلى قاعة كلية الادارة والاقتصاد الورشة التدريبية( صوت الشباب في الأجندة التنموية 2030 ) التي أقامها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالتعاون مع وحدة التمنية المستدامة، وبحضور شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في جامعة الأنبار بحضور الاستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا رئيس جامعة الانبار والاستاذ الدكتور اثير انور شريف مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية وعدد من عمداء الكليات واساتذة الجامعة .

والقى خلال الورشة مسؤول وحدة التنمية المستدامة في رئاسة الجامعة م.م. محمد مثنى عبدالغفور محاضرة عن اهداف الوحدة والغرض من استحداثها وموجز للانجازات التي قامت بها الجامعة في تطبق هذه الاهداف والتي من خلالها تم حصول الجامعة على مراتب متقدمة عالميًا و محليًا في التصنيفات العالمية (UI Green-Metrics) الاندونوسي و (THE Impact Ranking) البريطاني.

كما تم عرض فديو حول اهداف التنمية المستدامة باللغة العربية وعرض تمرين عملي جماعي للمشاركين والمشاركات عن كيفية انخراط الشباب في مجال اهداف التنمية المستدامة .

وتهدف الورشة الى تسليط الضوء على دور طلبة الجامعة في تسريع اهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني وتفعيل دورهم من خلال تدريبهم على اهداف الورشة التعاونية.

وتم التأكيد خلال الورشة بأن الشباب قادرون على تغيير العالم نحو الأفضل وتحقيق التنمية المستدامة في حال أتيحت لهم الفرصة وتوافرت لهم الإمكانيات ولانهم أكبر مستفيد من التكنولوجيا، حيث ان جيل اليوم يمكن ان يحقق العديد من المنجزات إن تم اشراكه في مشروعات المستقبل وانه سيتمكن من توليد فرص عمل وليس الحصول عليها او المطالبة بها.

 

 
عدد المشاهدات : 109